صور مشبات

صور مشبات

مشبات روعه
 
الرئيسية1المنشوراتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 بريق الإضاءة المتدلية في مطبخك......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abjdhoaz
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
الابراج : الجدي
عدد المساهمات عدد المساهمات : 296
نقاط : 710
السٌّمعَة 2
تاريخ التسجيل 07/12/2010
العمر العمر : 41
الموقع سوريا

مُساهمةموضوع: بريق الإضاءة المتدلية في مطبخك......   الخميس يوليو 18, 2013 11:43 pm









ربما لا تعيرين وحدات إضاءة المطبخ اهتماماً كبيراً، وتعتبرينها من الأمور الثانوية، ولكن ذلك المعتقد غير صحيح بالمرة، فالمطبخ مملكتكِ الخاصة وبالتالي فتحقيق معايير الأناقة والراحة فيه من الأمور الواجبة التي لا يمكن الجدال فيها.
فإضاءة أرجاء المطبخ بالشكل الجيد والمتوازن يضمن راحتكِ أثناء تواجدكِ فه، لذلك فإن متخصصي الديكور يقدمون لكِ عدة نماذج عملية وأنيقة في ذات الوقت، لكيفية اختيار وحدات إضاءة المطبخ خاصة الأنواع المتدلية منها، والتي تتناسب مع تصميم المكان ومساحته والألوان المستخدمة فيه.




الإضاءة المشعة
ضاعفي من إضاءة مطبخكِ بطريقة فنية ومبهرة في آن واحد، من خلال الاستعانة بقبعات وحدات إضاءة براقة من اللون الذهبي الملفت، بحيث عند فتح الإضاءة في الليل أو فتح انعكاس شعاع الشمس عليها تُحدث انعكاسات مذهلة.




مستويات إضاءة مختلفة
امزجي عدداً متبايناً في الشكل من وحدات الإضاءة معاً في مطبخكِ، فاعتمدي في الأساس على الوحدات المتدلية ذات القبعات الزجاجية والشفافة، وحبذا لو اخترتِ اللون الأصفر والذي يضفي على ديكور المطبخ جواً من الإثارة.
احرصي على ألا تثبتي وحدات الإضاءة في السقف مباشرة، وأن تستخدمي عُلاقات معدنية- متوافرة في الأسواق- والتي تسمح بتعليق أكثر من نوع لوحدة إضاءة معاً، ومن خلالها ثبتي الوحدات المتدلية وكلوبات صغيرة أشبه برؤوس الكشافات.
يمكنكِ أيضاً تنسيق بعض "الكلوبات" التي تثبت داخلياً في الحائط، ومن هنا تكونين قد مزجتِ بين ثلاثة أنواع من الإضاءة.




الإضاءة على الطريقة الريفية
إذا كان ديكور مطبخكِ يعتمد على الألوان التي توحي بالطبيعية، مثل الأخضر والأبيض، فحوّلي ديكوركِ ليعكس روح الريف. ثبتي وحدتي إضاءة ذات تصميم بسيط مقتبس من الموديلات العتيقة، والتي في الغالب تعتمد على عُلاقات خشبية تتدلى منها قبعات من البورسلين.




مطبخ بديكور مكتب!
يجب أن تكون إضاءة المطبخ عصرية وعملية معاً، فلم لا تجربين تلك الفكرة الجريئة. ثبتي وحدتي إضاءة مكتبية بخام معدني، لتعلو حوض المطبخ.




وحدة واحدة للمطبخ التقليدي
إذا كان مطبخكِ ذا تصميم تقليدي مدعم بلمسات عصرية، فإليكِ تلك الفكرة: بما أن وحدات المطبخ خشبية الخامة بشكلها المعتاد، فأبرزيها بوحدة إضاءة واحدة تمنح المكان الدفء والرقة.




وحدة واحدة بست لمبات
بدلاً من استخدام أكثر من وحدة إضاءة في المطبخ، استعيني بالوحدة التي تحتوي على ست لمبات معاً، والمثبتة في لوح معدني واحد، تلك الفكرة جميلة خاصة عندما تكون وحدات الإضاءة خشبية الخامة.




القبعات الصغيرة
لديكور مطبخكِ المودرن من الألف للياء، جربي تثبيت وحدات الإضاءة المتدلية ذات القبعات صغيرة الحجم، على أن تثبتيها بطريقة شقية متخذة شكل زجزاج، مما يساعد أيضاً على إضاءة أكبر مساحة ممكنة من أركان المطبخ.




الضخامة والبروز
عادة ما نردد أن البساطة سر الجمال، ولكن ذلك لا يعني أن تكون المقتنيات الديكورية ضخمة، فعلى سبيل المثال في هذا المطبخ تعتمد إضاءته على استخدام قبعات وحدت الإضاءة الضخمة والمعدنية الخامة، والتي تعطي في نفس الوقت إيحاء بجو المصانع.
احرصي عند الاختيار أن تنتقي الوحدات التي تجمع بين الضخامة والنعومة، والتي تكون بها منحنيات وأطرافها غير حادة أو مدببة.




المزج بين الوحدات
امزجي بين نوعين مختلفين من وحدات الإضاءة، فاختاري الكلوبات الصغيرة ورخيصة الثمن لتثبتيها على السير المعدني الذي يتوسط المطبخ، متخذه شكلاً دائرياً لتوزيع الإضاءة بطريقة متكافئة.
اضيفي ثلاث وحدات إضاءة متدلية تتخلل السير المعدني، لديكور أنيق ولإنارة قوية لكافة أرجاء المطبخ.




فوانيس على الجانبين
الاعتماد على وحدات المطبخ بالألوان الداكنة، يجعلكِ أمام اختيار توفير وحدات إضاءة بالكم المناسب لإضاءة المكان، وإعطائه الإشراقة والإنارة المطلوبة.
اقتني وحدات الإضاءة التي تتخذ شكل فانوس وعلقيها على جانبي المطبخ، أما في الوسط فيمكنك الاستعانة بوحدة إضاءة تقليدية "نجفة" تتضمن عدة لمبات.
صورمشبات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alamera.forumarabia.com
 
بريق الإضاءة المتدلية في مطبخك......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صور مشبات  :: ديكورات منزليه-
انتقل الى: